اكتشاف مقبرة مصرية بها مليون مومياء

 

 

وزارة الآثار المصرية توقف عمل بعثة جامعة "بريغهام يونغ" بسبب شائعة المليون مومياء.

نشرت جريدة "المصري اليوم" يوم الخميس 18 ديسمبر إن وزارة الآثار المصرية قالت إنها أوقفت التعاون مع بعثة جامعة بريغهام يونغ الأمريكية بسبب إطلاقها شائعة عثورها على مليون مومياء بمصر. 

كانت بعثة الجامعة الأمريكية، التي يقوم علماؤها بالتنقيب في قرية فج الجاموس الأثرية الواقعة بمحافظة الفيوم لنحو أكثر من 30 عاما، قد أعلنت أنها عثرت على مقبرة أثرية تضم مليون مومياء. 

ونقلت صحف عالمية عن كيري مولشتاين، الأستاذ في جامعة بريغهام يونغ الأمريكية، والذي يدير مشروع التنقيب، قوله إن "المقبرة تعج بالجثامين، وهي كبيرة جدا، بحيث أن إجراء عملية حسابية يقود إلى الاستنتاج بأن هناك أكثر من مليون مومياء في المقبرة، على الرغم من أننا غير قادرين على التيقن بذلك، دون القيام بمزيد من التنقيب". وأكدت وزارة الآثار المصرية، في بيان لها يوم الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول أنه تقرر عدم تجديد العمل مع البعثة الأمريكية "نظرًا لأنها نشرت معلومات خاطئة"، وأضاف البيان: إن "المومياء الوحيدة التي تم الكشف عنها في هذا الموقع عثر عليها عام 1980، وهي معروضة حاليا بالمتحف المصري بالقاهرة، أما ما تم العثور عليه بالمقبرة خلال مواسم عمل البعثة، فكان عبارة عن هياكل عظمية فقيرة وبقايا عظام"، وفقا لما نشرته المصري اليوم. وتلزم وزارة الآثار المصرية البعثات العلمية بعدم الإدلاء بأي تصريحات صحفية دون الرجوع إلى المجلس الأعلى المصري للآثار. 

RT
RT

0 comments:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets